×

Error

Cann't get any slider data to generate slide in module "mod_sp_smart_slider".

أرشيف الأخبار

news3-1

news3-1

news3-1

news3-1

news3-1

تفعيلاً لليوم العالمي لصحة الفم والأسنان ، نظم النادي الطلابي بكلية طب الأسنان فعالية توعوية بمقر مستشفى الأسنان التعليمي بالعابدية بحضور سعادة وكيل الكلية للبحث العلمي والدراسات العليا الدكتور أحمد بن صالح الزهراني.

 حيث أوضح سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بن مصطفى بياري بأن مستشفى الأسنان التعليمي يشارك العالم بالتوعية بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان من خلال إقامة عدة حملات توعوية على مداريومين كاملين بداخل مبنى مستشفى الأسنان التعليمي ومن خلال زيارة أعضاء النادي الطلابي بالكلية للمدارس والجمعيات بمكة المكرمة التي تم التنسيق معها مسبقاً.

وأشار بأن الفعالية شملت الجانبين التوعوي والوقائي؛ فالتوعوي عبارة عن نشاط يقوم به طلاب السنوات الإكلينيكية بعرض تطور التسوس للمرضى،إضافة إلى الأعمال الترفيهية، حيث يقوم الأطفال برسم الأسنان أو تلوينها وأعمال فنية للعناية بالسن، وتنظيم المسابقات وتوزيع الهدايا، والوقائي يشمل، الكشف على الأطفال ونشر الوعي بين الحاضرين وتطبيق الفلورايد وسد الشقوق للتقليل من نسبة التسوس.

وأبان سعادته بأن الرسائل العامة المقدمة بشكل عام تسلط الضوء على القضايا المتعلقة بصحة الفم والأسنان وتعريف الجمهور بأكثر الأمراض انتشاراً وطرق الوقاية منها ودعم وتعزيز الممارسات والسلوكيات الصحية التي تساعد على الوقاية من أمراض الفم والأسنان.

وشكر سعادته المشرف العام على النادي الطلابي سعادة الدكتور أحمد بن صالح الزهراني ونائبه الدكتور أحمد زيدان ورئيس النادي الطلابي الدكتور مصطفى بن محمد طاشكندي ونائبته الدكتورة آلاء كامل رضوان وجميع الأعضاء بالنادي على حرصهم وجهودهم في إقامة الفعاليات والأنشطة داخل المستشفى التعليمي وخارجه مما كان له الأثر كبير في خدمة المجتمع المكي وتوعيته في مجال صحة الفم والأسنان.