×

Error

Cann't get any slider data to generate slide in module "mod_sp_smart_slider".

أرشيف الأخبار

برعاية معالي مدير الجامعة أسنان أم القرى تنظم الملتقى السنوي الرابع للأبحاث العلمية
في إطار سياسة الجامعة الهادفة وكخطوة رائدة على مستوى الجامعة لتشجيع البحث العلمي، نظمت كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى الملتقى السنوي الرابع للأبحاث العلمية بمقر مستشفى الأسنان التعليمي بالكلية وذلك برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس وبحضور سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بياري سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر الحربي وسعادة وكيل عمادة البحث العلمي بالجامعة الدكتور فيصل علاف وسعادة عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور فواز سعد والمدير العام للخدمات الطبية ومدير مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة الدكتور مشاري العتيبي وأصحاب السعادة وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.
وقال سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بياري خلال كلمته الافتتاحية بالملتقى بأن كلية طب الأسنان تسعى بخطى ثابتة وعمل دؤوب لإيجاد مخرجات تعليمية سليمة وقوية تحقق ألأهداف التنموية وتواكب التطورات والمستجدات في شتى العلوم والمعارف ، وهذا ما تبنته الكلية منذ نشأتها من خلال إقامة مؤتمرات علمية طلابية تنمي قدرات أبنائها الطلاب وبناتها الطالبات في مجال الأبحاث العلمي والاختراعات والابتكارات ، وكذلك إكسابهم مجموعة من المهارات الشخصية والاجتماعية ، من خلال نتائج أبحاث ودراسات ومبادرات ومساهمات بأفكار شابة من أبناء هذا الوطن المعطاء ، وكان انعقاد المؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي بجدة الشهر الماضي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين خير شاهد على توجهات القيادة الرشيدة على دعم وتشجيع الأجيال القادمة ، والإيمان بأنهم هم الثروة الحقيقة والاهتمام بهم هدف أساسي من خلال تنمية قدراتهم البحثية.
وأضاف سعادته بأن هذا الملتقى يعزز ثقافة البحث العلمي في الكلية ، ويشجع ويجذب طلاب وطالبات الكلية من خلال دمجهم في العملية البحثية وغرس مهارات وقيم البحث العلمي لديهم ، إضافة إلى دعمه لمبادارات الطلبة البحثية وانجازها بإشراف أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالكلية في جميع التخصصات.
وأبان سعادته بأن الملتقى يمثل بيئة جاذبه تدعم التميز والإبداع وتأهيل جيل من الباحثين الواعدين في مختلف تخصصات طب الأسنان ، ويعزز دور عمادة البحث العلمي بالجامعة في تشجيع ورعاية البحوث.
وأعرب سعادته عن شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس لدعمه وتشجيعه لمشاريع الأبحاث العلمية بالكليات بشكل عام وكلية طب الأسنان بوجه خاص وعنايته بالأبحاث العلمية ومخرجاتها وتوجيهه الدائم للباحثين والمخترعين.
يذكر أن عدد أوراق العمل المقدمة في هذا الملتقى يقدر بـ ٣٥ ورقة بحثية مقسمة إلى ٦ عروض للأبحاث الشفوية وكذلك 29 عرضاً للملصقات البحثية ، إضافة إلى مشاركات بحثية مقدمة مقدمة من كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد و كلية ابن سينا للعلوم الطبية ، وكلية البترجي الصحية.
ونالت الأستاذة الدكتورة نادية بدر جائزة أفضل باحث نظير ما قدمته من أبحاث علمية خلال عاميّ ٢٠١٥ م – ٢٠١٤ م إضافة إلى تطوير منهج البحث العلمي بالكلية وتشجيع الطلاب والطالبات على البحث العلمي.
وكانت جائزة أفضل بحث علمي لفئة أعضاء هيئة التدريس من نصيب الأستاذة الدكتورة إيمان تلا ، نظير ما قدَمته من أوراق علمية بحثية ومشاركتها بالملتقى بورقة بحثية، في حين حصل البحث العلمي بعنوان Prevalence of Musculoskeletal Disorders among Dental Students and Practitioners in Saudi Arabia
للطالبات بالمرحلة السادسة لمى حجازي - لجين كردي - فرح طاشكندي على المرتبة الأولى في جائزة الأبحاث العلمية لفئة الطلاب والطالبات ونالت الطالبتين رهف العصيمي وغدير مكاوي على جائزة المركز الأول في الأبحاث الشفهية. كما نال البحث العلمي المقدم من الدكتورة روان الشوبكي على جائزة المركز الأول في جائزة الأبحاث العلمية فئة الأطباء الممارسين للبحث المقدم بالملتقى.

unnamed

unnamed 3

unnamed 3

unnamed 3

unnamed 3

unnamed 3

unnamed 3