آخر الأخبار

إعلان عن أسماء المرشحين لدخول المقابلة الشخصية لطلاب الامتياز

    إعلان عن أسماء المرشحين لدخول المقابلة الشخصية لطلاب الامتياز


تعلن كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى عن أسماء الذين اجتازوا الاختبار التحريري لبرنامج الامتياز والذين ترشحوا لدخول المقابلة الشخصية والتي ستكون يوم الأربعاء 28/ 12/ 1435هـ، الموافق 22 /10 /2014م، الساعة: 11:00 صباحا.

وأسماؤهم كالتالي:      
1-      فيصل عبد الله حلواني.
2-      عبد الرحمن عبد الغني سرحان.
3-      حسن علي البوقرين.
 
القنصل الأمريكي بالمملكة يشيد بطب أسنان أم القرى
.
زار وفد القنصلية الأمريكية بجدة الذي ضم القنصل العام السيد توم هولمستروم  والملحق الثقافي السيد جيسون راسكن ونائب القنصل للشئون الدبلوماسية السيد كيب ويتنغتون ومساعد الشئون الثقافية السيد علي الغضبان ظهر اليوم الأربعاء الموافق ٢٩ ذو القعدة لعام ١٤٣٥هـ كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى بالعابدية بحضور سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك.
 
وكان في استقبال الوفد سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بن مصطفى بياري وأصحاب السعادة وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس ، حيث قاموا بجولة على مرافق الكلية المختلفة، واطلعوا على العيادات التعليمية والاستشارية والمعامل المختلفة، ثم استمعوا إلى شرح وافي لأبرز منجزات الكلية وإمكانياتها المختلفة، والتي من أبرزها التجهيزات العالية والتقنية التي تتضاهى مثيلاتها بالدول المتقدمة حيث تملك الكلية أحد أقوى الشبكات المتكاملة للتواصل الاجتماعي مع طلابها وكافة أطياف المجتمع.
 
وقدم الدكتور بياري شرحا للقنصل عن  الكلية من حيث  ابداعاتها في ترسيخ العلامة التجارية الأكاديمية في خطوة غير تقليدية، كما أنها تعتبر أول كلية بجامعة أم القرى تفعل المجلس الاستشاري للطلاب وتنشأ وحدة لحقوق الطلاب وواجباتهم ، وخلقت الكلية جو مثالي عام يحفز الإبداعات لدى طلابها وطالباتها من حيث إنشاء موقع MYUQUDENT والذي يقدم كافة الخدمات الأكاديمية والإدارية سواء للطلاب أو المنسوبين ، ومكتب أبحاث الطلاب. كما قدم الدكتور بياري عرضا عن العلاقات المميزة للكلية بالجامعات الأمريكية والعقود التي أبرمت والتي أثمرت بحسن نتائج مثمرة ومميزة، إضافة إلى العدد الكبير للمبتعثين والمبتعثات من الكلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وفي ختام اللقاء بحث الجانبين إمكانية الاستفادة من الخدمات المقدمة، وعلى الأخص من قبل القنصلية الأمريكية لاستقطاب أفضل الكفاءات الأمريكية للاستعانة بهم كأساتذة زائرين عبر البرامج التي ترعاها القنصلية. هذا وقد أبدى القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بجدة عن إعجابه بما رأى من حسن تنظيم وأشاد بالإمكانيات المتميزة لكلية طب  وبأنها تتضاهى أفضل كليات طب الأسنان العالمية، وقد شكر سعادته أيضًا سعادة عميد الكلية على حسن الاستقبال والضيافة.
 
بعدها أهدى سعادة عميد الكلية التقرير السنوي للكلية للقنصل الأمريكي وللوفد المرافق، بالإضافة إلى هدية تذكارية للقنصل العام.
 
وفي نهاية اللقاء عبر الوفد عن شكرهم وتقديرهم لسعادة عميد الكلية على استقبالهم وإثرائهم بالمعلومات الأكاديمية والعلمية داخل كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان التعليمي التابع لها معربين عن اعتزازهم بما شاهدوه من تطور هائل في مسيرة الكلية الناشئة وما تعمل عليه من تطوير مساراتها وخدماتها المختلفة مضيفين بان هذه الزيارة تأتي من أجل حرص القنصلية على تعزيز التعاون مع الجامعة وكلياتها المختلفة والتعرف على برامجها وخدماتها المختلفة إلى جانب تحقيق تبادل الثقافات والتعليم بين الجامعة والجامعات الأمريكية.

1435-12-2-1
1435-12-2-2
1435-12-2-3
1435-12-2-4
1435-12-2-5
بحضور معالي مدير الجامعة كلية طب الأسنان بالجامعة تحتفل باليوم الوطني .
بحضور معالي مدير الجامعة كلية طب الأسنان بالجامعة تحتفل باليوم الوطني

احتفلت كلية طب الأسنان بحامعة أم القرى باليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة العربية السعودية بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكيل الجامعة للأعمال والابداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبد القادر كوشك وعميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد بن مصطفي بياري ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وطلاب الكلية وزوارها بمقر مستشفى الاسنان التعليمي بالمدينة الجامعية بالعابدية وتضمن الاحتفال العديد من العروض والفعاليات المشتملة على سرد تاريخي لعدد من الإحداث التاريخية التي تمثل بداية تأسيس المملكة والتي ساهمت في رفعة وتطور المملكة في شتى المجالات عامة والتعليم العالي على وجه الخصوص .

وفي بداية الاحتفال تجول معالي مدير الجامعة في أركان المعرض المعد للحفل والذي روعي فيه إبراز مكونات التراث السعودي الأصيل والواقع الثقافي المعاصر في المملكة العربية السعودية وقُدم فيه نماذج من المأكولات الشعبية من مختلف مناطق المملكة وتم توزيع أكثر من 200حقيبة على مراجعي وزوار المستشفى احتوت على أعلام وهدايا ومطويات تعريفية بهذه المناسبة .

وعبر معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس عن اعتزازه بمشاركة ابنائه طلاب كلية الأسنان في الاحتفال بهذه المناسبة ,مضيفا معاليه إن احتفالنا اليوم بهذه المناسبة للعام الرابع والثمانين يجسد الواقع الذي تعيشه المملكة العربية السعودية منذ أرسى قواعدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود – يرحمه الله – وسار من بعده أبنائه البررة حتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – وما حققته المملكة من نهضة شاملة وتنموية في رفعة هذا الوطن خاصة في قطاع التعليم العالي يأتي بفضل الله ثم بالدعم الذي حظي به من قيادتنا الرشيدة – وفقها الله – .

وبين معاليه أن ما تشهده جامعة أم القرى من حراك تعليمي وتطويري في كافة كلياتها وعماداتها وإداراتها يدل دلالة واضحة على ما يقدم لهذه الجامعة المباركة من دعم لا محدود من حكومتنا الرشيدة –رعاها الله- ومتابعة مستمرة من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات, مشيدا معاليه بما تقوم به كلية الأسنان من جهود متميزة في كافة أنشطتها وفعالياتها .

وأوضح عميد الكلية الدكتور محمد بن مصطفى بياري أن مناسبة اليوم الوطني ذكرى غالية في قلب كل محب لوطنه ومليكه، فهو يوم الاحتفاء بمسيرة التنمية والتطوير التي وضعت بلادنا بحمد الله وفضله في مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات ، جعلت مملكتنا محط إعجاب وتقدير العالم بأسره لكونها تشكل تجربة فريدة نابعة من رجل مؤسس حكيم، وأبناء بررة أفذاذ استطاعوا بفضل الله تعالى أن يرتقوا بشعبهم، ويحققوا لهم هذه القفزات النوعية من التطور والنمو والرفاهية.

وأضاف الدكتور بياري أن ذكري اليوم الوطني تمثل لنا تقديم كل عام الشكر والامتنان على هذه المنجزات المتوالية والدعم المستمر الذي يحظى بها التعليم العالي في وطننا الغالي والتي من خلالها وضعت مملكتنا العزيزة بصماتها المتألقة في المجالات الأكاديمية، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع. والكلية بكونها جزءاً من هذه المنظومة المضيئة شهدت في ظل هذه السنوات منجزات في مختلف المجالات، وباسم كافة منسوبي كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى نزف للقيادة الحكيمة- وفقها الله - التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني.

وشكر الدكتور بياري في ختام الحفل معالي مدير الجامعة على حضوره وتشريفه ومشاركته لأبنائه الطلاب وزوار مستشفى الأسنان التعليمي احتفالهم وبهجتهم باليوم الوطني كما شكر الطلاب والطالبات أعضاء النادي الطلابي بكلية طب الأسنان على حسن تنظيمهم وإعدادهم للحفل بإشراف الدكتور مصطفى محمد طاشكندي المعيد بقسم علوم الفم الأساسية والسريرية.

1435-11-27-11435-11-27-2
1435-11-27-3
1435-11-27-4
1435-11-27-5
1435-11-27-6
1435-11-27-7
1435-11-27-8
كلية طب الأسنان تحتفي بذكرى اليوم الوطني الـ84 .
نهنئكم ونهنئ أنفسنا بذكرى اليوم الوطني الـ84 ونحتفي معا بهذه المناسبة

بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانون لليوم الوطني المجيد للمملكة العربية السعودية يدعوكم النادي الطلابي بكلية طب الأسنان جامعة أم القرى لحضور احتفالية مميزة نستلهم من خلالها صفحات من التضحية والبطولات التي سطرها الملك الموحد لهذا الكيان العظيم الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه تحت راية التوحيد ونقلب صفحات مشرقة لقائد مسيرة التمنية في هذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله وذلك يوم الاثنين الموافق ٢٧ ذو القعدة ١٤٣٥هـ من الساعة العاشرة والنصف صباحاً فأهلاً ومرحباً بكم جميعا..
 
watany day
«أم اﻟﻘﺮى» ﺗﻘﺪم دراﺳﺔ ﻟﺘﺮﻣﻴﻢ الأسنان وﺗﻌﻮﻳﺾ اﻟﻤﻔﻘﻮد ﻣﻨﻬﺎ .
كرم معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس بمكتبه بمقر الجامعة بالعابدية كل من المعيد بقسم جراحة الوجه والفكين وعلوم التشخيص الطبيب ريان بن منصور شركه والمعيد بقسم علوم الفم الأساسية والسريرية الطبيب حسن بن حسين عابد بحضور عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتور محمد بن مصطفى بياري.

واستمع معاليه لشرح مفصل للورقة البحثية المنشورة في المجلة الأمريكية الدولية المتخصصة في طب الأسنان Journl of Oral Hygine and Healthالصادرة عن دار النشر OMICS Publishing Group للمعيدين بكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى الطبيب ريان بن منصور شركه والطبيب حسن بن حسين عابد بعنوان Dental Considerations in The Adjustment of Lost Occlusal Vertical Dimension : A Clinical Report .

حيث تتناول الورقة العلمية الطرق العلمية لكيفية ترميم الأسنان الطبيعية الموجودة بالفم، وتعويض الأسنان المفقودة والنسج الفموية والوجهية المحيطة بالأسنان في حالات فقدان بعض الأسنان عند المرضى كبار السن والتي ينتج عنها إطباق شديد للفكين وعدم وجود مساحة كافية لتعويضها، وخلصت الدراسة أن تعويضات الأسنان الجزئية المتحركة وتعويضات الأسنان الثابتة تسهم في استعادة المريض لوظائف المضغ والبلع والكلام والتنفس بشكل سريع .

وقد أثنى معالي مدير الجامعة على الجهود التي بذلها الطبيبان ، مؤكدا أن حصولهما على هذا التفوق إلا دليل صادق على حرص أبناء هذا الوطن عموما ومنسوبي جامعة أم القرى خصوصا من طلاب وطالبات وجدهم واجتهادهم في تحصيلهم العلمي في كافة المجالات متمنيا لهما ولكل أبناء هذه البلاد الخيرة دوام التوفيق لخدمة وطنهم وأمتهم.

ومن جهته أفاد عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتور محمد بن مصطفى بياري " أن البحث المنشور يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لوحدة الأبحاث بالكلية التي تحفز الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس على إجراء الأبحاث الإكلينيكية والمعملية وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لهم.

وأضاف أن وكالة الكلية انتهت مؤخرا من تجهيز معمل الأبحاث الخاص بالكلية بأعلى المواصفات والمقاييس المعملية العالمية وبدأ العمل الفعلي بهذا المعمل، تحت إشراف نخبة من الباحثين الذين تم استقطابهم خلال هذا العام. مشيرا إلى أن وكالة الكلية تسهم بشكل فاعل في إنجاح العديد من الأنشطة البحثية الطلابية ومشاركة طلاب وطالبات الكلية في يوم البحث العلمي للكلية والذي بلغ عدد المشاركات فيه ما يقارب 40 مشاركة اختير منها ست مشاركات لتمثل الكلية في مؤتمر التعليم العالي وأنشئ مؤخراً مكتب لأبحاث الطلاب بإشراف الدكتور حسن عابد والذي يعد أحد أهم عناصر الخطة الاستراتيجية للوكالة.

وأوضح أن كلية طب الأسنان تتميز ولله الحمد بنشاط بحثي واسع من قبل الطلاب والمعيدين وأعضاء هيئة التدريس وذلك بفضل الله عز وجل ثم بثقتهم المتزايدة بوكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي وإدارة الجامعة في الاهتمام بالبحث العلمي إلى جانب التأكيد على نجاح الاستراتيجيات المتبعة لتشجيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتحفيزهم وتمكينهم من أداء التزاماتهم واهتماماتهم البحثية، مثمناً جهود ومتابعة معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس بالإنجازات البحثية، مؤكدا أنها تعد قراءة واضحة على ما وصلت إليه الجامعة ومنسوبيها بشكل عام وكلية طب الأسنان بوجه خاص من تقدم علمي ملموس وتعزيز مسار الجامعة البحثي في كافة المجالات والتي من شأنها خدمة الوطن والمجتمع ورفعته من خلال البحث العلمي المدروس والدقيق سائلا الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه صلاح البلاد والعباد.

هذا وقد عبّر المعيدين عن شكرهما وتقديرهما لمعالي مدير الجامعة على حرصه واهتمامه بالأبحاث العلمية وتشجيعه المستمر للباحثين المشاركين من منسوبي جامعة أم القرى في المؤتمرات الدولية. 

الجدير بالذكر أن الطبيب ريان شركه قد قام في شهر أبريل الماضي بعرض البحث المنشور باسم جامعة أم القرى بالمؤتمر الدولي الثاني في صحة الفم والأسنان بفندق كروان بلازا بمدينة دبي بدولة الإمارات المتحدة حيث نال العرض إشادة الحضور وتم تكريمه من قبل اللجنة المنظمة للمؤتمر ثم دُعي من قبل اللجنة المنظمة لنشر البحث في إحدى المجلات العلمية المتخصصة في طب الأسنان.

1435-11-23-1 
1435-11-23-2

1435-11-23-3
 
1435-11-23-4
إعلان تفاصيل الأسبوع التعريفي لطلاب وطالبات السنة الثانية للعام الأكاديمي ١٤٣٥- ١٤٣٦هـ


يسر عمادة كلية طب الأسنان ووكالة الشوون الأكاديمية الترحيب بطلاب وطالبات السنة الثانية لهذا العام وستكون الأيام التعريفية الخاصة بالسنة الثانية على النحو التالي:

أولا: الطلاب
ابتداء من يوم الأحد ٣١ أغسطس الساعة ١:٠٠-٢:٠٠ ظهرا حيث سيكون موعدكم مع (التعريف بطرق الاستفادة من المكتبة الجامعية) من تقديم فريق مكتبة الملك عبدالله بالجامعة وسيكون ذلك بمقر كلية طب الأسنان بالعابدية قسم الطلاب بالقاعة رقم: C1-139


ثانيا: الطالبات
ابتداء من يوم الأحد ٣١ أغسطس الساعة ١٢:٠٠-١:-- ظهرا حيث سيكون موعدكن مع (التعريف بطرق الاستفادة من المكتبة الجامعية) من تقديم فريق مكتبة الملك عبدالله بالجامعة وذلك من خلال الشبكة التلفزيونية المغلقة بمقر الطالبات في كلية طب الأسنان بالعابدية ، القاعة رقم:

A0-033

كما سيكون اليوم التعريفي الثاني لطلاب وطالبات السنة الثانية هو يوم الثلاثاء ٢ سبتمبر في مواضيع متنوعة كامل اليوم ابتداء من الساعة٩:٣٠ صباحا بنفس القاعة وحتى آخر اليوم إضافة إلى لقاء ترحيبي برعاية سعادة عميد الكلية الدكتور/ محمد بن مصطفى بياري وبحضور سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس ذوي العلاقة بالبرنامج وذلك حسب الجدول المرفق أدناه.


علما أن جميع المحاضرات ستبدأ من يوم الأربعاء ٣ سبتمبر تمام الساعة ٩ صباحا حسب الجداول الرسمية.

مع تمنياتنا لجميع طلابنا وطالباتنا بعام حافل بالجد والاجتهاد والإنجاز..


2nd year orientation days
إعلان فتح باب القبول لأطباء الامتياز بكلية طب الأسنان للعام ١٤٣٥- ١٤٣٦هـ

إعلان فتح باب القبول لأطباء الامتياز بكلية طب الأسنان للعام ١٤٣٥- ١٤٣٦هـ

Internship



November 2014
S S M T W T F
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 1 2 3 4 5

شركائنا

toronto

tufts
mc-univ
sds
moh
logo